القائمة الرئيسية

الصفحات

المبيعات فى شركات الاستثمار العقارى


 المبيعات فى شركات الاستثمار العقارى

تُعد الإدارة المالية هي المسئولة عن متابعة الحركة البيعية للوحدات الخاصة بمشاريع البناء للشركة ومراجعة كل ما يتعلق ببيانات الوحدات المُباعة والتأكد من صحة الشروط المُتفق عليها مع العميل ومدى مطابقتها لمعايير السياسة البيعية للشركة والتحقق من صحة أي عملية بيع تتم من الناحية المالية، بالإضافة إلى دورها في مراجعة جميع عقود المبيعات قبل تسجيلها على النظام.

المبيعات فى شركات الاستثمار العقارى

المبيعات والعقود
يجب أن تتم عمليات تسجيل وحدات المبيعات وإثبات الإيراد وفقاً لمعيار المحاسبة المصري رقم (11) الخاص بإثبات الإيرادات.
تكون الإدارة المالية مسئولة مسئولية كاملة عن مراجعة كافة عمليات البيع بدءاً من إستمارات الحجز وإنتهاءاً ببيان العمولات الشهري والتحقق من مطابقة إجراءات عمليات البيع للسياسة البيعية للشركة.
لا يجوز إجراء أي إستثناءات فيما يخص مبالغ دفعات الحجز أوالتعاقد أو الأقساط غير مطابقة للسياسة البيعية، إلا بعد موافقة كتابية من السيد/ المدير العام.
لا يجوز الموافقة على إلغاء تعاقد أي عملية بيع إلا بعد توقيع العميل على طلب الإلغاء وتسجيل الغرامة المقررة عليه والمنصوص عليها بالتعاقد قبل تنفيذ عملية الإلغاء.
لا يجوز تنازل العميل عن الوحدة إلا بعد سداد أقساطها بالكامل، وأي إستثناء فيما يخص ذلك لا يتم إلا بعد موافقة كتابية من السيد/ المدير العام.
يجب أن يتم إعتماد بيان العمولات الشهري طبقاً لجدول صلاحيات الصرف والإعتماد –  .
تلتزم الإدارة المالية بتقديم التقارير الشهرية للإدارة العُليا بشكل يوضح حركة البيع و التحصيلات.
في حالة إلغاء التعاقد من قبل العميل، لا يتم خصم عمولة البيع التي صرفت لمندوب المبيعات طالما أنه تم خصم غرامة الإلغاء على العميل. أما في حالة الموافقة إستثناءاً على عدم فرض غرامة الإلغاء على العميل، يتم خصم عمولة البيع على مندوب المبيعات. أي إستثناء على ذلك، لابد أن يتم بموافقة الرئيس التنفيذي للمجموعة.

هل كان المقال مفيداً؟:

تعليقات

المحتويات